recent
أخبار ساخنة

طريقة عمل بسبوسة بالقشطة

طريقة عمل بسبوسة بالقشطة
طريقة عمل بسبوسة بالقشطة

طريقة عمل بسبوسة بالقشطة :

تعتبر البسبوسة بالقشطة واحدة من أشهي الحلويات الشرقية التي تتمتع بمذاق لذيذ ورائع ، كما أنها سهلة التحضير ولكن هناك الكثير من الأشخاص لا يستطيع أن يحضرها في المنزل ، لذا نقدم لكم أسهل وأسرع طريقة لعمل بسبوسة بالقشطة من بتوع الطبخ بخطوات بسيطة ومجربة ونتمنى أن تنول أعجابكم .

مكونات بسبوسة بالقشطة :

- 3 بيضات
- 3 كوب لبن أو حليب
- 2 كوب إلا ربع زيت
- 2 كوب إلا ربع سميد ناعم
- كوب إلا ربع سكر
- كوب إلا ربع لبن رايب
- كوب إلا ربع قشطة
- ثلث كوب نشا
- علبة قشطة
- ملعقة ونصف كبيرة باكينج باودر
- ملعقة صغيرة فانيليا
- رشة ماء ظهر

طريقة تحضير بسبوسة بالقشطة :

* نقوم بتحضير وعاء عميق ونضع فيه كوب وربع سكر وكوب ماء وملعقة صغيرة عصير ليمون ونقلبهم جيداً ، ثم نضعه علي النار بدرجة حرارة متوسطة ونتركه حتي يغلي ، ثم نتركه لمدة دقيقتين فقط ، ثم نغلق النار ونضع رشة من الفانيليا أو ماء الظهر ونتركه جانباً حتي يبرد .

* نقوم بتحضير وعاء عميق ونضع فيه البيض والسكر والفانيليا ونخلطهم جيداً بالمضرب الكهربائي حتي يصبح لون البيض فاتح قليلاً ، ثم نضع القشطة واللبن الرايب والزيت ونخلطهم مرة أخري حتي تتجانس المكونات جيداً ، ثم نضع السميد والباكينج باودر ونخلط مرة أخري حتي نحصل علي القوام المطلوب .

* نقوم بتحضير صينية وندهنها بالقليل من السمنة أو الزبدة ، ثم نصب نصف كمية خليط البسبوسة ، ثم نضعها في فرن ساخن من الأسفل فقط علي درجة حرارة 180 في الرف الأوسط لمدة 12 إلي 15 دقيقة .

* نقوم بتحضير وعاء عميق ونضع فيه اللبن والنشا ونخلطهم جيداً بالمضرب اليدوي ، ثم نضعهم علي النار بدرجة حرارة متوسطة ونقلب جيداً ، ثم نضع علبة قشطة ورشة ماء ظهر ، ونستمر في التقليب الجيد ، حتي يصبح قوامها ثقيل قليلاً .

* نقوم بإخراج صينية البسبوسة من الفرن ، ثم نصب الكريمة وهي ساخنة ونتركها حتي تبرد قليلاً ، ثم نضع باقي كمية خليط البسبوسة ونضعها في الفرن مرة أخري لمدة 10 إلي 12 دقيقة ، ثم نصب عليها الشربات أو القطر البارد ويجب أن تكون البسبوسة ساخنة ، ثم نتركها قليلاً حتي تهدأ ، ثم نضعها في الثلاجة لمدة 3 ساعات أو حتي تبرد ويمكن تزينها حسب الرغبة ، ثم نقدمها وبالهنا والشفا .

google-playkhamsatmostaqltradent